التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ثمانية فوائد لمستحضرات اركان للتجميل ستغير حياتك

فوائد لمستحضرات اركان للتجميل ستغير حياتك 

يتم انتاج زيت الاركان من الثمار التي على شجر الاركان المتواجد في المغرب، يتم بيعه كزيت نقي، حيث يمكن استخدامه على الجلد مباشرة، او تناوله من اجل توفير العديد من الفوئد الصحية، كما انه يخلط في عديد من مستحضرات التجميل مثل الشامبو و الصابون، ويعتبر زيت اركان من افضل مواد التجميل بحيث يقوم بتحسين صحة الجلد والشعر و الاظافر هذه بعض فوائده.

زيت اركان يحمي من اضرار اشعة الشمس

اثبتت دراسات علمية (تمت سنة 2013) ان مضاد الاكسدة في زيت اركان يقوم بحماية الجلد من الاضرار التي تسببها الشمس بحيث يمنع الحروق و فرط التصبغ على المدى الطويل وقد يساعد ايضا في منع تطور سرطان الجلد. يمكنك استعمال زيت اركان موضعيا على بشرتك للحصول على هذه الفوائد.

زيت اركان يقوم بترطيب البشرة

يحتوي زيت اركان على مضاد الاكسدة و فيتامين E القابلة للذوبان في الذهون و التي يمكن ان تساعد على تحسين احتباس الماء في الجلد.

يعالج زيت اركان من الامراض الجلدية

يتيمز زيت اركان بعدة خصائص علاجية بما في ذلك خصائص مضاد الاكسدة و مضاد الالتهابات، و هذا يساعد على التقليل من مختلف الامراض الجلدية الالتهابية مثل الصدفية و الوردية.

يعالج حب الشباب

يتكون حب الشباب غالبا نتيجة الزهم الزائد الذي تسببه الهرمونات، زيت اركان له تأثيرات مضادة للدهون بحيث تقوم بتنظيم كميات الدهون على الجلد. و هذا يساعد على علاج انواع مختلفة من حب الشباب وتعزيز صحة البشرة لتغدو اكثر نعومة.

يعالج التهابات الجلد

يستخدم زيت اركان في علاج التهابات الجلد. بحيث له خصائص مضادة للجراثيم و مبيد للفطريات.

يحسن التئام الجروح

مضاد الاكسدة و فيتامين E في الاركان يساعدان على التئام الجروح بشكل اسرع.

مضاد للشيخوخة

زيت الاركان يساعد عن طريق الاكل او عن طريق مستحضرات التجميل على مرونة الجلد، و يعتير علاج فعال لمحاربة الشيخوخة.

يمنع و يقلل من علامات التمدد

يعاني الكثير من النساء اثناء الحمل من علامات التمدد، و يمكن تفادي هذا بإستعمال زيت الاركان.

الواضح ان لزيت الاركان العديد من الفوائد لا يمكن حصرها في مقال واحد. و اركان يعتبر كنز ثمين             

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد نبتة النيلة الزرقاء

نبتت النيلة الزرقاء تتميز ب لونها الازرق تنمو في المناطق الصحروية بالمملكة المغربية، يتم استعمال هذه النبتة في عدة  المنتوجات منها منتوجات التجميل الطبيعية، حيث تتميز هذه النبتتة بفوائد عديدة في العناية بالبشرة نذكر منها هذه . الفوائد تعمل النيلة الزرقاء على تفتيح وتبييض البشرة والتخلص من أثار الشمس وذلك من أول استعمال لها تزيل انيلة الزرقاء الترهلات الجلدية النيلة الزرقاء تخلص من الكلف والرؤوس السوداء والدهون الزائدة حيث أنها تنظف البشرة بعمق ومن الداخل تمنح البشرة رائحة جذابة ونعومة مخملية فوائدها مدهلة وملحوظة لشد البشرة المترهلة تستخدم على جميل مناطق الجسم مثل الارداف والكوع والرقبة تساعد النيلة الزرقاء فى التخلص من سواد الركب والمفاصل وتوحيد لون الجسم تساعد في التخلص نهائيا من التصبغات والبقع الداكنة في الجسم والوجه  تعطي بشرتك نضارة وإشراق وبشرة مشدودة خالية من الخطوط الدقيقة